The Basic Principles Of تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



عندما يقترن باللون الأسود، فإنه يحظى بمزيد من الاهتمام

والألوان التي تستخدمها الشركات الكبرى في إعلاناتها .. هي الدرجات التي تشجع المستهلك وتدفعه دفعاً للشراء.

فيما يأتي ذكرٌ لتأثير بعض الألوان الرئيسية وارتباطاتها مع سلوك الإنسان:[٦]

فهي تلعب دورًا حاسمًا في جذب العميل وإقناعه بالشراء. إذا تم استخدام الألوان بشكل صحيح،

تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب دروس ومقالات

غالبًا ما يُعتبر اللون الأسود لون الحداد في الثقافات الغربية، بينما في بعض دول شرق آسيا يكون لونه أبيض. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

اللون الأحمر هو أكثر الألوان دفئًا وديناميكية – فهو يثير مشاعر متعارضة.

هل تبحث عن بيئة سلمية وهادئة؟ قد تفكر في استخدام اللون الأخضر و / أو الأزرق. عادة ما تعتبر هذه الألوان الرائعة مريحة. يوجد في الواقع القليل من المنطق العلمي المطبق على هذا – لأن العين تركز اللون الأخضر مباشرة على شبكية العين، يقال إنها أقل إجهادًا لعضلات عينيك. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

يستخدم الأطباء طاقة الألوان فى العلاج والتأثير على المرضى الذين يعانون من مشكلات نفسية أو صحية؛ لما لها من تأثير على الأعضاء والقدرات الذهنية والسلوكية، وهذا ما دعا القائمون على الدعاية والتسويق فى الشركات التجارية لاستخدام الألوان للتأثير على الجمهور المستهدف وإقناعه بالسلع أو الخدمات المقدمة. وسنتعرف معًا على معاني الالوان في علم النفس وتفاصيلها.

في العلاج بالفن، غالبًا ما يرتبط اللون بمشاعر الشخص. قد يؤثر اللون أيضًا على الحالة العقلية أو الجسدية للشخص. على سبيل المثال، أظهرت الدراسات أن بعض الأشخاص الذين ينظرون إلى اللون الأحمر أدى اتبع الرابط إلى زيادة معدل ضربات القلب، مما أدى بعد ذلك إلى ضخ المزيد من الأدرينالين في مجرى الدم.

وكذلك الرجال في الغالب يختارون الألوان العميقة كمفضّلة لديهم (الألوان مع إضافات الأسود)، بينما النساء يتقبلون الألوان الخفيفة (الألوان مع إضافات الأبيض):

يمكن أن تجعلك الألوان المحايدة مثل الأبيض والبيج والرمادي تشعر بالهدوء. كلما قل عدد الألوان التي تجمعها وكلما كان التصميم أكثر بساطة وتقليصًا، كلما كان الشعور بالهدوء أكثر. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

بالنسبة لدرجات الألوان الخاصة بـ سيكولوجية الألوان في التسويق فأنها تنتج عن إضافة اللون الرمادي إلى الألوان، يتسبب اللون الرمادي في تغيير درجات الألوان، فمن خلاله يمكن زيادة كثافة الألوان أو تقليل السطوع الخاص بها.

زر التسجيل بارز لأنه مثل "الجزيرة" الحمراء في البحر أزرق. وجدت الدراسات التالية الاستجابة الجمالية لدمج الألوان وتفضيلات المستهلكين من دمج الألوان أنه في حين أن الغالبية العظمى من المستهلكين الذين يفضّلون أنماط الألوان بنفس الدرجة، يفضّلون الألوان البارزة والمتناقضة للغاية.

Report this wiki page